اهلا بكل الاعضاء من كافة انحاء العالم
شاركينا لتكوني سيدة راقية و ماهرة في كل شيء
شارك معنا لتكون الأفضل دائما




المواضيع الأخيرة
دخول

لقد نسيت كلمة السر


مواطن باع ما يملك استعدادا لرحلة العلاج من السرطان ليكتشف وجود خطأ بالتشخيص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مواطن باع ما يملك استعدادا لرحلة العلاج من السرطان ليكتشف وجود خطأ بالتشخيص

مُساهمة من طرف ابن عز في 09/07/09, 06:12 am

مواطن باع ما يملك استعدادا لرحلة العلاج من السرطان ليكتشف وجود خطأ بالتشخيص

يسعى المواطن حسين عبابنة (25 عاما) إلى مقاضاة أصحاب مختبر تحاليل طبية في مدينة إربد لدى محكمة صلح حقوق إربد، بعدما أظهرت نتائج فحوصاته ولعدة مرات بأنه مصاب بسرطان البروستات، ليبيع بعدها كل ما يملك استعدادا لرحلة العلاج ظنا منه بأنها ستطول.

كان وقع ذلك الخبر كالصاعقة التي نزلت بالمواطن عبابنة وآلت حياته خلال أسبوعين فقط إلى سواد مطبق، ليفاجأ بعدها بنبأ آخر انتشله من الحالة التي أضحى عليها وأنه أصلا غير مصاب بالسرطان وأن المختبر الذي أجرى لديه عدة تحاليل مخبرية كان قد أخطأ في تشخيص حالته المرضية.

المواطن العشريني الذي أخفى الخبر عن أهله، باع كل ما يملك من مقتنياته الشخصية من أجل التزود لطريق رحلة العلاج الطويلة ولشعوره بأنه مقبل على مرحلة عصيبة وتنذر بمستقبل قصير وبائس، وكانت نتائج التحليلات الطبية غير المطمئنة قد انعكست سلبا على نفسيته خاصة وأنه غير قادر على تكاليف العلاج وتأمين مستلزماته لوضعه المادي الصعب وراتبه الذي لا يتجاوز 120 دينارا شهريا.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى مطلع شهر أيار الماضي عندما ظهر ورم أعلى قدمه اليسرى، المواطن ولدى مراجعته أحد الأطباء فقد كان قد طلب منه إجراء تحليلين مخبريين لقياس مستوى الهرمونات والبروتين في الدم للتأكد من طبيعة الورم.

وقد أظهرت نتائج التحليل الأول (Alfa -fetoprotien) معدلا طبيعيا في مستوى الهرمونات، فيما سجل تحليل هرمون (beta.hcg) نسبة تزيد عن 13 وحدة، بينما تتراوح نسبته الطبيعية بين (0 ــ 2.5) وحدة؛ ما يعني الإصابة "بسرطان البروستات" وفقا للمعايير الطبية والمخبرية.

وكان عبابنة قد أخفى الخبر عن عائلته حتى لا يصيبهم بالذعر لكن ذلك لم يمنعه من مصارحة أصدقائه، ويؤكد مدى معاناته النفسية وظروفه المادية الصعبة لراتبه المحدود وأنه لا يمتلك تأمينا صحيا، فيقول "فقدت قدرتي على التركيز والنوم، وأنا أفكر بمستقبلي، وكيفية تأمين العلاج"..

وقد اضطر إلى تناول كميات كبيرة من الحبوب المنومة للتخلص من الأرق والتي أوشكت أن تودي به إلى مرحلة الإدمان على المنومات، إلا أنها لم تشفع له عند النوم، ما أدى إلى انقطاعه عن عمله أياما عديدة.

كما قام المواطن بالتبرع لبنك الدم رغم ضعف قوة دمه، ليتمكن من الحصول على تأمين مؤقت لـ 6 أشهر مقبلة، تلك الخطوة كانت واحدة من عدة إجراءات عديدة لتأمين بعض تكاليف علاجه المستقبلي، كما واصل إجراء الفحوصات، ومن بينها تعرضه للصور الطبقية والتلفزيونية لمنطقة الإصابة، ألزمته بدفع تكاليف تفوق قدرته المالية تمهيدا للمرحلة التالية من العلاج.

لكن معاناته انتهت عندما أشار عليه أطباء اختصاص آخرون بضرورة إعادة فحص هرمون (beta.hcg)، وأظهرت الفحوصات الجديدة بعد المرة الرابعة، نسبة طبيعية على خلاف ما أظهرته الأولى، ليتيقن عبابنة أن هناك خللا ما في تحاليل المختبر الأول.

فرحة المواطن عبابنة بالنتيجة النهائية لم تنسه حجم المعاناة والخوف والأرق التي عاشها خلال أسبوعين من الزمن، حتى سارع إلى تسجيل دعوى قضائية لدى محكمة صلح حقوق إربد قبل أيام لمقاضاة أصحاب مختبر التحاليل الطبية الذي أظهرت نتائج فحوصاته لعدة مرات بأنه مصاب بالسرطان.

ويؤكد وكيل المدعي المحامي رأفت القرعان بأن بينات القضية تستند إلى جملة التحاليل المتتالية التي أجراها موكله منذ إجراء الفحص الأول، وأن الدعوى تم رفعها على صاحب المختبر للحصول على التعويض المادي والنفسي لمصلحة موكله التي تكبدها لخطأ في تشخيص حالته المرضية.
حب كبير

_________________
avatar
ابن عز
عسّول فضي
عسّول  فضي

ذكر
العمر : 25
العمل/الترفيه : بدور على شغل مو ملاقي
المزاج : فايق ورايق
اعلام الدول :
المهن :
البهواية :
اوسمة :

اوسمةخاصة : مبدع دائما

مزاجك اليوم :
شكرا لك شكرا لك : 8

تاريخ التسجيل : 07/05/2009
عدد المساهمات : 432

http://www.j00d.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مواطن باع ما يملك استعدادا لرحلة العلاج من السرطان ليكتشف وجود خطأ بالتشخيص

مُساهمة من طرف ام الاسووود في 09/07/09, 06:22 am

موعارفه كيف بحصلو ع شهادات الطب حسبي الله ونعم الوكيل

ام الاسووود
عسّول برونزي
عسّول برونزي

انثى
العمر : 62
العمل/الترفيه : الطبخ
المزاج : عالي
اعلام الدول :
المهن :
البهواية :
اوسمةخاصة : وسام الرومانسية1

مزاجك اليوم :
شكرا لك شكرا لك : 1

تاريخ التسجيل : 01/07/2009
عدد المساهمات : 180

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى