اهلا بكل الاعضاء من كافة انحاء العالم
شاركينا لتكوني سيدة راقية و ماهرة في كل شيء
شارك معنا لتكون الأفضل دائما




المواضيع الأخيرة
دخول

لقد نسيت كلمة السر


الام البديلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الام البديلة

مُساهمة من طرف فاطمة زغول في 11/02/10, 06:26 pm

نقلت لكم تحقيق صحفي
عن الأم البديلة
نعمة..أم نقمة
الأم مربية أجيال..هناك أم حقيقية وأم مزيفة جردت من القيام بدورها الحقيقي الذي وهبها الخالق به..الأم الحقيقية تنتج أبناء يقودون مستقبلهم بكل نجاح ويكون مشرق..أما الأم المجردة من اهتمامها بابنائها فهي أم لاتستحق بأن تكون يوما ما أما..
لماأقدمت على الانجاب؟!هل من أجل أن ترضين زوجك؟؟أم من أجل تصبحين مثل صديقاتك؟؟لاوبل تسمين أطفالك بأسمائهن..لما فضلت اهتمامك بنفسك وبجمالك ومكانتك بالمجتمع على حساب أطفالك البريئين من ذلك؟؟ لما لاتعدلين بين أطفالك في حين كنت أم حقيقية؟؟هل من واجب كل أم أن تعدل بين أطفالها أم هو خيار تختاره؟؟هل هناك أم تستطيع أن تتجرد من تحمل مسؤولية أبنائها وتوليها لأم بديلة ربما تكون أقسى منها على أطفالها؟؟
كان لنا جولة لأجراء هذا التحقيق والتمسنا من الكثير التجاوب
**هل تخلت أمهاتنا عن أداء رسالتهن التي فطرهن عليها الخالق وهي رعاية الأولاد وتركتها لتلك (المستقدمة)من الخارج ليس من خارج الحدود فقط وانما من خارج قيمنا وعاداتنا وطريقتنا الخاصة في ادارة شؤوننا العائلية..؟؟؟
وكانت اجابة الأخوان والأخوات كما يلي:
قالت لنا المعلمة حياة:الظروف أحيانا تجبرنا بأن نقوم بوضع أطفالنا مع الخادمات أعلم بأن الخادمة لن تربي أطفالي كما أتمنى ولكني لا أتواجد فترة الصباح بالمنزل لذلك فأنا مجبرة أن أضع أطفالي لديها..وأنا أخشى كثيرا من تعامل الخادمة مع أطفالي..فأخشى أن تلجأ للقسوة معهم..ودائما عندما أعود من المدرسة فكما تعلمين بوضعي كمعلمة ولاأتواجد في المنزل فترة الصباح..فعند عودتي أبادر بسؤالهم هل فعلت الخادمة لكم مايزعجكم هل وهل وهل؟؟؟وذلك بسبب قلقي على أطفالي وربما أهاتفهم أكثرمن مرة من المدرسة لكي أطمئن عليهم..فلذلك أنا مجبرة أن أضع أطفالي لدى تلك الخادمة..
أما رأي أختنا أمل مخالف جدا:
أعتقد بأن الأم لابد أن تعتمد على نفسها أولا ومن واجبها أن تراعي الله في أطفالها..بل تتفانى في سبيل أن تجعل منهم ناجحين بالمستقبل..الأم مدرسة لذلك يجب أن تربي أبنائها بنفسها على قيمها..ولاندع من يربيهم على قيم وآدب لانعرفها ولاتتفق مع ديننا الحنيف..
وتقول أحلام:الأم اذا كانت ستولي مهمة تربية أبنائها لغيرها..تمعن في التفكير جيدا وتعيد حساباتها وتدرس الموضوع جيدا وصدقيني ستجد بأنها مخطئة في نهاية الأمر
أما أم هند رأيها محايد:
أنا مع أن تكون الخادمة مربية لأطفالي وذلك لعدم تفرغي لأطفالي..ولكن لابد بأن أكون أنا من يتولى الاشراف على تلك الخادمة..وذلك منذ بداية استقدامها فيجب أن أحرص أن تكون مسلمة وصفاتها تتفق مع ديننا..وأنا ولله الحمد ممن تمسك العصا من المنتصف حيث أنني لاأدعها تتولى دوري الحقيقي كأم بل كمساعدة لي في الأمور التي لاتخص أطفالي كثيرا مثل ترتيب حجرهم وتوظيبها والاهتمام بمتطلباتهم الحسية وليست المعنوية..

**ما الأسباب وراء انتشار هذه الظاهرة والى أين اتجهت أمهاتنا الحقيقيات؟..الى السوق أو الى زيادة معدلات الراحة والاستجمام الزائد؟؟
وأجابت الأخت حلا:والله أرى أن أمي ممن تحب الموضة وعالم الأزياء ودائما لاأجدها الا بالسوق وتتجه من سوق لسوق من أجل أن تنسق ملابسها فيجب أن يكون لون الحذاء من لون الحقيبة من لون ردائها من لون جوالها واكسسواراتها..فتحب أن تصل الى الكمال فلما ترينها ستعرفين ماذا أقصد..(قالت ذلك ضاحكة)
وقال الأخ عبدالله :
عندما تذهب أمي يصعب عليها حمل أخي الصغير وذلك لأن هناك العباءة عائقا لها وأيضا برستيجها لايسمح لها حمل طفلها أمام صديقاتها لذلك تلجأ الى الخادمة..فالخادمة بالنسبة لها ذراعها الأيمن
وكان رأي أبو محمد:المرأة كائن رقيق بحاجة الى من يسانده ولا تستطيع أن تتحمل مسؤولية البيت لوحدها وأيضا مسؤولية تربية أطفالها لذلك دائما أحب بأن أساند زوجتي بجلب من يساعدها حتى لاتنهارارهاقا..
**هل تقوم الأم المستأجرة بما يكفي لخلق أجواء من الاستقرار والأمان الأسري..وهل تعدى دورها هذا أبعد من ذلك لتقوم بما تقوم به الزوجة في ظل غياب الأولى؟؟
كانت اجابت رنيم:
لاأعتقد بأن الأم المستأجرة ستحل محل الأم الأصلية..فهناك فرق بين كل منهما وأجد أن الأمان الأسري بتواجد الأم الأصلية..
واجابة هيفا توافق اجابة رنيم:
مهما كانت ملايين من الأمهات المستأجرات فلن يكون هناك استقرار الا بتواجد الأم الحقيقية والأم المستأجرة لن تحتل أبدا بيوم من الأيام مكانة الأم الحقيقية..
**كيف تتعامل الفتيات والمراهقات مع هذه البديلة هل تشتكي لها مما يضايقها..هل تقع في أحضانها في لحظة الألم أم أنها تطوي آهاتها وأفراحها بسبب انشغال والدتها عنها..وعدم تفهم الأم البديلة لهذه المشاعر الدفينة الصافية؟؟
وكان رد حنان بصراحة متناهية كمايلي:
أتعلمين أمرا أنه دائما يطلقون علي اسم حنان فاقدة الحنان ..كنت دائما أتمنى أن أجد ذلك الحنان من أمي..فأنا أفتقدها كثيرا..لاأعلم لما هي هكذا جافة..أتسأل كثيرا هل أمي مجرده من المشاعر..هل هيه بدون قلب..أشك بأنها تحمل قلبا..وأحيانا أشك بأنني ابنتها فأنا أحبها كثيرا ولكن هي لا تحبني..لمالا أعرف ..ربما لانها فقدت الحنان منذ أن كانت طفلة ولم تعرفه وتعرف معانيه أبدا بحياتها..ولكن ليس مبررا لانني فاقده الحنان ولكني أملك حنانا يكفي الملايين..
**مارأي الطب النفسي والاجتماعي في ظاهرة الأم البديلة؟؟
قال لنا الدكتور زهير:
ان الخادمة في المنزل سلاح ذو حدين له ايجابيات وله سلبيات ايجابي بأن نجعل منها أن تتولى مهمات محددة دون أن تتجرد الأم الأصلية من مهامها الأساسية ومن ناحية أخرى سلبية بتوليتها زمام الأمور كلها من تربية وترتيب وملجأ..وهذ أمر غير سوي..يجب كل أم لاتتجاهل بأن أطفالها لهم احتياجات معنوية وحسية لذلك فالواجب عليها بأن تعتني باحتياجاتهم ومتطلباتهم فاذا أهملتهم ستتدهور حالتهم النفسية..ويتراجعون الى الخلف بدلا من أن يتقدمون الى الأمام..في رأيي بأن الأم تشعر باحتياجات أطفالها وذلك بالهام من الله عز وجل وفي هذه الأثناء يجب بأن لاتبخل بعطائها بل تحيط أطفالها بالرعاية والعطف والحب والحنان وحضنها الدافئ لكي لايلجؤون الى من يستغلهم وفي اعتقادي أنه الأم يجب أن تكون كالصديقة مع أطفالها لكي يلجؤون لها لكي يخبروها بأسرارهم بدلا من أن يبحثون عن البديل..فمن باب أولى أن تكون الام هي الملجأ الأول والأخير..



اللهم يالله حول ...قلب كل أم قاسية بلا رحمة تترك أطفالها يلجؤون لحضن آخر غير حضنها...الى قلب رحيم حنون عطوف..وحضن دافئ تلم به جميع فلذات كبدها..وتصلح بها سلوك أطفالها..لتجد بالغد من يساعدها في التجديف في زورق الحياه لتصل مع أطفالها لشاطئ الأمان والايمان...
ولاأؤيد فكرة الأم البديلة..
نسأل الله أن يتقبل منا ونرجوا أن نكون قد وفقنا في تحقيقنا..وأن ينتفع به..



فاطمة زغول
عسول جديد
عسول جديد

انثى
العمر : 39
العمل/الترفيه : معلمة
المزاج : مزاج
اعلام الدول :
المهن :
البهواية :
اوسمةخاصة : وسام الرومانسية1

مزاجك اليوم :
شكرا لك شكرا لك : 0

تاريخ التسجيل : 11/02/2010
عدد المساهمات : 2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى